Pages



اسباب الاحلام الجنسية

    تكتر الاحلام الجنسية في حين يقل الحديث عنها.فمن منا لا تراوده الاحلام المثير لشهوات لا بل الجنسية البحتة احيانا ؟؟ هي احلام تحمل في تياتهآ انعكاسات لشهواتنا و رغباتنا الجنسية. دعونا نغوص ادن في هدا عالم علنا نكشف النقاب عن باقي تسرارها ..

لمادا تراودني احلام الجنس في الصباح الباكر !!

    يتوزع النوم على دورات من 90 دقيقة تقريبا، و يمر الجسم في كل مرة بمراحل نوم خفيف و سبات عميق،تما الاحلام فتراودنا في مرحلة النوم الخفيف و من ضمنها الاحلام الجنسية و هي جزء لا يتجزأ من حياتنا الحميمة و تبرز بالاخص في عمر الشاب و المراهقة. تبدأ هده الاحلام مع سن البلوغ و يبدأ الشخص في اكتشاف نفسه و شهوته الجنسية.

ما مصدر هده الاحلام ؟

    لا يتحفض محللو النفس عن دكر مصادر هده الافعال و دوافعها ، فيشيرونا الى انها لا تطرأ من باب الصدفة بل تٱتي نتيجة رغبة جنسية تعتري الشخص في خلال يومه. فادا شعرت فتاة مثلا في انجداب جامع حيال شخص معين ، من المرجح ان تترجم هده الرغبة الا حلم خصب يفيض بالمشاعر و الاثارة.

ما فائدة الاحلام الجنسية؟

    ممارسة الجنس في الحلم تشير الى خيال الحالم الخصب او الى قدرته على تخيل سيناريوهات لاشباع رغبات غير واعية ،بحسب فرويد .انها مخرج لافراغ المشاعر المكبوتة و تلبية احتياجات جنسية لم تكن لتلبي غير دلك .

هل ما يبعث على الخوف ؟

    بالطبع لا، فهده الاحلام لا تدل على اضطرابات بل على صحة نفسية سليمة.فالاحلام انعكاس لرغبات ترتبط بملذات الحياة و حاجات نفسية مكبوتة و ذلك يجب ان لا تخلق التباسا لدى الحالم  و لا يجدر الشعور بالذنب و اعتبارها شكلا من اشكال الاحتراف .

كيف تفسر الاحلام الجنسية؟

    تندرج الاحلام بحسب المحللين النفسيين في خانتين : الاحلام التي تتضمن ممارسة الجنس فعليا و تلك التي تقتصر على المداعبة ، و في حين أن الاخيرة تعكس رغبة في اشباع ملدة من ملدات الحياة، يرى المحللون ان النوع الاول يشير الى نقص جنسي  و غياب الشهوة الجنسية في بعض الحالات في الحياة الافعلية.

    ادا حلمت بممارسة الجنس مع شريكتك على متن قطار فذلك قد يعني أن علاقتكما تتقدم في الطريق الصحيح،و انحراف القطار عن سكته قد يعني ان العلاقة معرضة للخطر .

    و اذا حلمت ممارسة الجنس مع شريكك قرب موقض نار فذلك قد يعني ان علاقتكما تفيض شغفا و ان رغباتكما الجنسية في ذورتها .

    و اذا حلمت بممارسة الجنس على متن قارب وسط الامواج ، تهانينا! فذلك يعني انسجاما جنسيا تاما مع الشريك .

    و اذا حلمت بأن شعرك مربوط كل الوقت عند ممارسة الجنس فهذا ذليل خوف ، على عكس الشعر المتطاير الذي يعكس ارتياحك لشهواتك الجنسية .

    و في كل الاحوال ، تبقى الاحلام الجنسية امرا طبيعيا و ضروريا لسلامة الصحة النفسية . و لكن عندما تتحول الى حدث مزعج يؤثر على سير حياتكم الطبيعية، فمن الافضل مراجعة مراجع .